:#..+منتدى الشباب العربي+..#:
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةللتشخيصقوانين المنتدىأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 رحيل القائد الرمز أبو عمار

اذهب الى الأسفل 
+4
sousou
نعيمه الحاج
أبوالبراءالشامي
Abo WeSaM
8 مشترك
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
abu horaira
مدير المنتدى ( المؤسس )
مدير المنتدى ( المؤسس )
abu horaira


تاريخ التسجيل : 06/08/2008
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 975
  : رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 15781610

رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رحيل القائد الرمز أبو عمار   رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 02, 2008 9:33 pm


و كلماتي الى أبو البراء :

أنت أخي قلت :
أولا: أخي أريدك أن تعلم بأن ياسر مات كافرا مرتدا لأسباب, لقوله تعالى:" و من لم يحكم بما أنزل الله فؤلائك هم الكافرون"... و هو لم يحكم بالشريعة الإسلامية, إنما حكم بقوانين وضعية...

و أنا أقول لك أخي الكريم :

إن الله قال في الآية الكريمة , "فؤلائك هم الكافرون " , و لكن هنا كان المقصود الكافرين فعلا , و التفسير الصحيح للآية و المعنى منها
أنه من لم يحكم بما أنزل الله و كفر بما أنزل الله فلئك هم الكافرون .
يعني أنه أخي الكريم من كان يحكم بما أنزل الله , و يعتقد بيقين و قلب بأنه الحق و أن كلام الله باطل فقد كفر .
و هذه الآية تتعلق بالأفراد أيضا أخي
مثلا : لو أن شخصا كان يقسم الميراث بين أخ و أخته , و قال لهم لكل منكم النصف , و أنكر حكم الله عز و جل الا و هو الرجل بامرأتين و الآية صريحة و واضحة فقد كفر .

أما بعد أخي ... أنا أقول لك لقد اختلف الأمر مع أيو عمار و زعمائنا العرب , فقد قال تعالى بمحكم تنزيله الآية ذاتها و لكنه قال ؤلائك هم الفاسقون .

و هنا المقصود القضاة و الحكام العرب , و لم يقال عنهم كافرين , و لكنهم فاسقسن , و ان لم يكن بمقدورهم الخحكم بما أنزل الله , انما بمقدورهو الاستقالة من مناصبهم .

و اذا كان المرأ مكها على الحكم بغير ما أنزل الله فلا ذنب عليه , كأن يكون مضطرا أو يقتل , فلا خيار له .

قلت أخي :
ثانيا: هو من الموالين لليهود, و إلا لما كان يقيم الهدن معهم و يسعى لإيقاف الجهاد من قبل بعض الجماعات هناك, و يدين العمليات الإستشهادية التي تحصل في أراضي اليهود, و الكل يعلم هذا و لا تحاول الدفاع عنه بهذه النقطة, فإذاً هو من اليهود لقوله تعالى:" يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود و النصارى أولياء و من يتولهم منكم فإنه منهم "... و هو تولاهم و هذا معروف...

و أنا أقو أخي :
أنت دخلت بمفهوم الولاء و البراء
و هذا المفهوم كبير جدا أخي بالله , و لا نختصره بهذه البساطة , فأنت هكذا اتهمت أبو عمار بالردة , و هذا لا يجوز أخي .
أخي العماء قالو و فسرو الولاء و البراء كالتالي :فإن الولاء والبراء ركن من أركان العقيدة، وشرط من شروط الإيمان .
و لم يقولون بأنه شرط من شروط الاسلام , فأنت أعلم بالفرق أخي بالله , و الآيات الكريمة لها تفاسير و لا تأخذ بهذه البساطة .

أنظر أخي لهذا القول :::
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية: إن تحقيق شهادة أن لا إله إلا الله يقتضي أن لا يحب إلا لله، ولا يبغض إلا لله، ولا يواد إلا لله، ولا يعادى إلا لله، وأن يحب ما أحبه الله، ويبغض ما أبغضه الله.

ومن صور موالاة الكفار أمور شتى منها:
1- التشبه بهم في اللبس والكلام.
2- الإقامة في بلادهم، وعدم الانتقال منها إلى بلاد المسلمين لأجل الفرار بالدين.
3- السفر إلى بلادهم لغرض النزهة ومتعة النفس.
4- اتخاذهم بطانة ومستشارين.
5- التأريخ بتاريخهم خصوصا التاريخ الذي يعبر عن طقوسهم وأعيادهم كالتاريخ الميلادي.
6- التسمي بأسمائهم.
7- مشاركتهم في أعيادهم أو مساعدتهم في إقامتها أو تهنئتهم بمناسبتها أو حضور إقامتها.
8- مدحهم والإشادة بما هم عليه من المدنية والحضارة، والإعجاب بأخلاقهم ومهاراتهم دون نظر إلى عقائدهم الباطلة ودينهم الفاسد.
9- الإستغفار لهم والترحم عليهم

أليس الأمر بات منتشرا بين المسلمين ؟؟
هل نتهمهم جمبعا بالكفر أخي بالله , أو بالردة ؟؟

انما أخي من يتولى الكفار و يتبعهم مع انكار للشرعية الاسلامية و المفاهيم القرآنية , و التوجيهات النبوية فقد كفر , و هو من من تولاهم , و هنا يظهر لنا التفسير الصحيح للآيات الكريمة .

و قلت أخي بالله :
ثالثا: هو منافق, قال تعالى:" بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما, الذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين, أيبتغون عندهم العزة, فإن العزة لله جميعا "... و هو قام بمداهنتهم و توليهم ليحافظ على كرسيه و على منصبه كرئيس لدولة فلسطين...

و أنا أقول :
و هل نعلم المنافق من الناس .. أليس المنافق يحمل نفاقه في صدره و قلبه الى أن يواجه المنية و يقوم موعد الحساب ...
و أخي بالله ما هو عدد المنافقين في بلادنا اليوم ؟؟
أليس كبيرا أخي بالله ؟؟
و لكن لا يعلمهم الا الله , فلا نحكم نحن و نضع على أنفسنا عاتقا الى يوم الدين .
إسمع أخي هذه القصة :
هناك شبان من الأردن فلسطينيين أرادو أن يطلقوا صواريخ من الجولان الى الصهاينة , فسجنوا في سوريا بتهمة التعامل و الخيانة مع العدو الصهيوني , و علمهم الجميع بذلك و لكن الحقيقة عند الله , و هو يعلم ما في صدورهم .

أنت قلت :
رابعا: أظنه ارتكب أشد أنواع الكبائر, قال العلماء و الفقاه, يتعين الجهاد في ثلاثة أحوال, إحداهن إذا داهم العدو أرض المسلمين تعين الجهاد, فالجهاد في زماننا فرض عين لأن كل أراضي المسلمين دوهمت من قبل الكافرين, لذلك يأثم و يرتكب كبيرة من الكبائر كل من تخلف عن الجهاد أو سعى لمساعدة المجاهدين و خدمة هذا الدين, و هو تعين عليه الجهاد أكثر منا لأن العدو داهم أرضه, و لم يقم بوقف هذا الزحف الصهيوني, لكان الواجب عليه أن يرفع راية التوحيد لا إله إلا الله و يعلن الجهاد على اليهود كما فعل صلاح الدين الأيوبي, و لكن مصالحه ستفسد إن أعلن الجهاد!!!.... قال تعالى:" يا أيها الذين آمنوا ما لكم إذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثاقلتم إلى الأرض, أرضيتم بالحياة الدنيا دون الآخرة, فما متاع الحياة الدنيا في الآخرة إلا قليل, إلا تنفروا يعذبكم عذابا أليما و يستبدل قوما غيركم و لا تضروه شيئا "... و هو باع آخرته آخرته بدنياه و العياذ بالله....

و أنا أقول :
أولا أخي العدو لم يداهم أرض أبو عمار , انما داهم و احتل أرضا هي وقف لحمى الاسلام
فبات الجهاد فرض عين على الجميع و على كل مسلم أينما كان .
و أنا لا أستثني أحدا و حتى أنا شخصيا , فالجهاد فرض علينا و لكننا نقول أن الطريق مقفلة و ننسى أن الله يسهل لنا إن سعينا تحت راية لا اله الا الله محمد رسول الله .
و لي من المنطق أن تتهم أبو عمار وحده بهذه التهمة
من أراد الجهاد فلاأمر ليس صعبا و لا مستحيلا انما يحتاج الى أمة إسلامية
و أعتقد بأنه يكفي ما قلته أخي

يتبع....
ألا ترى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shabab1.7olm.org
نعيمه الحاج
المشرف العام
المشرف العام
نعيمه الحاج


تاريخ التسجيل : 16/08/2008
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 2211
  : رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 15781610

رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رحيل القائد الرمز أبو عمار   رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 02, 2008 10:09 pm

لا احد في العالم يستطيع ان ينكر ان الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات قد ضحى كثيراً

وان هدفه الاول كان التحرير

ولكن الغاية لا تبرر الوسيلة

وتحرير القدس لا يكون ولن يكون الا من المسجد

ثم انكم ايها الجيل لما لا تتعلمون من الجيل الذي سبقكم !

ما المكاسب التي حققوها ؟
افشل مهادنة اليهود لا تأتينا الا بالندم والفشل

أولائك ناقضين العهود

وما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة

بارك الله فيكم وتقبلوا مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu horaira
مدير المنتدى ( المؤسس )
مدير المنتدى ( المؤسس )
abu horaira


تاريخ التسجيل : 06/08/2008
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 975
  : رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 15781610

رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رحيل القائد الرمز أبو عمار   رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 02, 2008 10:36 pm



أبو وسام :
اولا : انت قلت بأن ابو عمار مات كافرا .. واعطيت آية من القرآن الكريم تتحدث عن الحكم
صحيح ان من حكم دون الرجوع للاسلام فهو كافر ... ولكن من قال لك انه ابو عمار كافر


أبو البراء :

الآية واضحة أخي, هو لم يحكم بما أنزل الله فإذا هو كافر هكذا يقول رب العباد... و أنت تقول بأنه مسلم, فماذا تسمي هذا أليس تكذيبا لكتاب الله...؟؟؟!!!


و أنا أقول :

أولا يا أبو وسام أبو البراء رجع الى الاسلام و القرآن و استشهد بآيات كريمة

و يا أبو البراء أنا شرحت في الرد السابق ردا على ما تقول ...



................



أبو وسام:

الا تعلم ان من كفر مسلما فقد كفر !!!

أبو البراء :

و أنت ألا تعلم بأنه من لم يكفر الكافر أو شك في كفره فهو كافر؟؟؟...


و أنا أقول :

أخي أبو وسام أنا لا أحبذ التكفير العشوائ هلى أمور ظاهرة مع انكار ما بطن

و يا أبو البراء أنت قلت من لم يكفر الكافر , انما أبو عمار مات على كلمة لا اله أن الله و أن محمدا رسول الله , فما مات كافرا و الله يعلم الغيب و نحن ليس لنا سلطة بالحكم بالتكفير أو البراءة منه .



..................



أبو وسام :
واضيف بأن ابو عمار كانت نسبته 99% في الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج


أبو البراء :

أي أنه انتخب من قبل الشعب أي بالطريقة الديمقراطية و التي هي كفر في دين الله, و هو بذلك خالف أمر الله عز وجل," إن الحكم إلا لله أمر ألا تعبدوا إلا إياه ", و هو استبدل حكم الله بحكم الشعب...



و أنا أقول أخي :

معك حق أبو وسام , أبو عمار كان يحمل شعبية صاروخية على الصعيد العربي و الفلسطيني

و لكنه لم يكن 99% من الشعب

و الا لما كان هناك حركة المعارضة بقيادة أبو موسى و الفصائل الأخرى

و أنا معك بمفهوم الديمقراطية , و لكن لا نستطيع التكفير لمن اتبعها أبدا , لأنها تدخل في كل المجالات

و الا لما عاد هناك مسلمون

انما نقول أنه ما كان مؤمن



........................



أبو وسام :
ثانيا : قلت بأن ابو عمار كان يعقد اتفاقات وهدن مع اليهود
الا تعلم بأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يعقد اتفاقيات مع اليهود


أبو البراء :

رد الأخ استشهادي كافيا و وافيا في هذا الموضوع بارك الله فيه...

و أنا مع أبو البراء و استشهادي بهذا الموضوع


و أوافقهم



.....................



أبو وسام :
تقول حماس ... منذ متى حماس وهي موجودة ليس بالزمن البعيد
فلولا الطبقة الاولى التي اطلقها ياسر لما كانت هناك ثورة


أبو البراء :

حماس أصلا حكمها حكم زعيمك الهالك, انخرطت في الحكم و قتلت و أسرت مجاهدي جيس الإسلام لأنهم سلفيون جهاديون يريدون جهاد اليهود, و هم يتقاتلون مع حركة فتح العلمانية من أجل مناصب دنيوية بدلا من أن يكونوا يدا واحدة ضد اليهود...


و هنا انا أقول لكم :

أولا حماس حركة اسلامية جهادية أعلنت الجهاد في سبيل الله , و قاتلت و قدمت و تشرفت على الكثير من غيرها , و أخي أبو البراء كلنا هالكون انشاء الله و بإذنه

و القتال مع حركة فتح كان مجرد مرحلة من الشراع بين فئات تؤيد اليهود و لا بد من إيقافها و التصدي لها , أما بالنسبة لدخولها الإنتخابات فما كان الا لحماية المصالح الفلسطينية من السرقة و الأمر واضح , و ما كان السبيل الا الدخول و استلام المصالح

و هل نسيتم أن الحركة كانت تطلق تصريحا أين صرفوا هذه الأموال و متى و كيف ؟؟

أم أننا بتنا أمة لا ننظر الى رؤوس أنوفنا .؟؟

و أخي أبو البراء أنا لا أنكر بعض المفسدين في الحركة الاسلامية

انما لا نقول الجميع و نتهمهم كلهم

فأنت اتهمت استشهاديين و مجاهدين و جرحى و أسرى و أناس باعوا الدنيا و لم ينظروا وراءهم

و أكتفي الى الآن و لي عودة لتقديم المزيد ..



........................



أبو وسام :
ثالثا : انت قلت بأن ابو عمار منافق واعطيت آية عن المنافقين
ولكن لما هو منافق ؟؟ ما الذي دفعك لقول انه منافق ؟؟


أبو البراء :

الآية واضحة, الله بشر المنافقين بأن لهم عذاب أليم, و في الآية التي تليها بين الله عز و جل من هم المنافقين فقال:" الذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ", و هو تولى اليهود و النصارى بدل المؤمنين ليبتغي عندهم العزة و ليبقى في منصبه, و نسي هذا المسكين بأن العزة لله, لذلك لست أنا من سماه منافقا بل الله سماه و سمى أمثاله بذلك...


و أنا أقول لكم أخوتي بالله :

و أخي أنا شرحت عن هذه النقطة قبلا

و لكني أعديد و أقول بأن الله وحده يعلم المنافقين

و لا نحكم نحن بأنفسنا أخي بالله

و للمنافق صفات :

ان اتمن خان

و ان وعد أخلف

و ان قال كذب

و هذه الصفات هي موجودة بالكثير منا اليوم و العياذ بالله

و الكثير منا سكذب و يخون و يخلف و لكن مع ذلك لا نستطيع الحكم

انما الحكم لله عز و جل



..............



أبو وسام :

واعلم بأن ابو عمار ليس بحاجة للنفاق ليبقى على كرس الحكم

أبو البراء :

مواقفه تشهد عكس ذلك...


و أنا أقول :

أخي أبو وسام لا يحتاجه

انما يحتاج تقديم التنازلات ليبقى و أكتفي

و أخي أبو البراء أنا معك بأن مواقفه لا تثبت ذلك



............................



أبو وسام :

رابعا ... اعلم انه هو الثورة , هو أب الثورة
هو اساس الثورة هو عماد الجهاد ... وهو رمز فلسطين للابد


أبو البراء :

أخطأت, فرمز الجهاد في هذا الزمان أربعة:
1- الشيخ أسامة بن لادن حفظه الله, ترك أمواله و أولاده و سعى لإقامة شرع الله في الأرض...
2- حكيم الأمة الشيخ أيمن الظواهري...
3- أمير حركة طالبان الملا محمدعمر...
4- أمير المؤمنين أمير دولة العراق الإسلامية أبا عمر البغدادي...
هؤلاء هم رمز الثورة ضحوا بأموالهم و أنفسهم و أوقاتهم للجهاد في سبيل الله و سعوا لإقامة شرع الله في الأرض و فعلا أقاموا إمارات إسلامية حكموا فيها بما أنزل الله... و لا تنس إمارة القوقاز التي سعى المجاهدون إعلانها و فعلا أعلنوها, و على فكرة حماس تخلت عن المجاهدين الشيشانيين و قالت بإن القضية الشيشانية قضية خاصة لا تعني المسلمين...


و أنا أقول لكما :

إن رمز الجهاد هو الحديث النبوي الشريف الذي يدعونا الى الجهاد و هو القرآن الكريم و السيرة النبوية الشريفة .

و من تحدتم عنهم سوف يفنون و معرضين للأخطاء و لذل هم ليسوا رموزا للجهاد

انما هم يحركون العجلة حتى يأتي يوم و تتوحد الأمة و تنتصر

و إن كان كلامي غير مفهوم فلي عودة ...



.........................



أبو وسام :
اظن انني رددت على كل ما قلت من ادلة


أبو البراء :

هههه لم تأت بشيء جديد و أنا بينت لك الحقائق من خلال أدلة من القرآن الكريم, و أنا أتحداك أن تأت لي بدليل واحد من القرآن يثبت صحة ما تقول...


أما أنا أقول لكم :

أبو وسام , أخي الكريم , عندما سكون النقاش بالدين و القرآن فارجع الى التفسير و أهل العلم ان كنت لا تعلم فما رددت على شيء

و يا أبو البراء , و تسلملس هالضحكة الحلوة , أنت بينت لنا آيات و لكن أنا الآن أتحداك أن تأتي بتفسيرها من كتب السنة مع أقوال العلماء كما تقول أنت

و أنا جاهز لك أخي إن رددت



...........................



أبو وسام :

ويبقى ابو عمار رمزا و رئسا خالدا فينا

أبو البراء :

هذا بالنسبة إليك, فلا تشمل الجميع...


و أنا أقول :

أخي أبو وسام لا خلود في دار الفناء

انما نقول ذكراه خالدة فينا

و يا أخي ابو البراء لكل منا توججهه و أتمنى أن يكون ولاءك لله و ليس لعباده و إن كانو أسياد الجهاد في هذا الزمان .



....................



أبو وسام :

ويبقى محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم نبينا وحبيبنا وشفيعنا

أبو البراء :

بأبي هو و أمي, و يا ليتك تفهم التوحيد جيدا كما جاء به صلى الله عليه و سلم...


و أنا أقول لكم :

لا اله الا الله و محمد عبده و رسوله



.............................



أبو وسام :

وانت قلت انه ليس عندك خلفية سياسية ... لذا لا تكتب ما لا تعرف يا اخي الكريم

أبو البراء :

نعم أنا لا أتشرف بأن يكون لي خلفية سياسية من طواغيت هذا الزمان, و لكني على علم كبير بهؤلاء الطواغيت و أفعالهم و مآمراتهم على الإسلام و المسلمين...


و أنا أقول :

ان الله يمهل و لا يهمل



............................



أبو وسام :
ابو عمار رمز الثورة في قلوب جميع الفلسطينيين الوطنيين


أبو البراء :

و أنت قلتها هو رمز للفلسطينيين الوطنيين و ليس المسلمين و هؤلاء ارتضوا بأن يعيشوا تحت ظلال الديمقراطية, فالله أنطقك...



و أنا أقول :

يا أبوا وسام انتبه الى كلامك كثيرا و خاصة ان كنت تناقش أهل العلم بالاسلام

فأبو البراء هنا معه حق

و لو قلت الفلسطينيين و المسلمين لاكتفى بنفي نفسه و من معه



........................



أبو وسام :

وبغض النظر عن انتمائي السياسي .... فان ابو عمار هو الثورة

أبو البراء :

هذا بالنسبة إليك...


و أنا أقول لكم أخوتي بالله :

لو كان أبو عمار هو الثورة أخي لكان موته نهايتها و لكن غزة صمدت و لم تستسلم و ظهرت لنا الثورة في عكا في الأيام الماضية

و ماذا بالنسبة اليك أخي أبو البراء ؟؟؟

أرجوا الا يكون انتماءك الى غير الله .



...................



أبو وسام:

ولن تجد مثله ....

أبو البراء :

أكيد لن أجد مثله عميل و خائن...


و انا أقول :

مثله كثيرون و العلم عند الله

و لكن أنا أرى أنه أفضل من غيره

و الأيام و المواقف تثبت ذلك

و لا تستطيع انكار ذلك يا أبو البراء و يا أبو ويام أبو عمار بالناهية خان .



......................



أبو وسام :
في النهاي آمل ان ترى سيرة ابو عمار الذاتية لن تخسر شيء يا اخي
ولتعرف من هو ابو عمار وكيف اضنى حياته في سبيل فلسطين


أبو البراء :

أنا لا أتشرف بأن أقرأ سير الطواغيت... و أنا آمل منك أن تقرأ سيرة عمر بن الخطاب كيف فتح بيت المقدس, و أن تقرأ سيرة صلاح الجين الأيوبي الذي حررها من الصليبيين, و أن تقرأ سيرة الخليفة العباسي عبد الحميد الثاني الذي تمنى أن يموت على أن تقطع فلسطين من كيان الدولة الإسلامية حيث عرض عليه ملذات الدنيا كلها لو وافق, فلك أن تقران أخي بين هؤلاء و زعيمك الهالك, فستجد فرقا كبيرا...


و أنا أقول :

و أنا آمل منكما ان تقرأى سيرة الصالحين و المصلحين و العلماء و رجال الدين و الصحابة و الرسول

انما لا أعترض من أن نقرأ سيرة الطواغيت

فهذا لن سخرجنا من دين الاسلام

و هي ليست معصية

الا اذا صدقنا بمفاهيمهم و كذبنا القرآن ...

و أان رأيي أنه لا بد لنا أن نقرأ سيرة الطواغيت لنتفادى أخاءهم أخي بالله



.......................



أبو البراء :

و لا تنس أخي أنا أتحداك أن تأت لي بدليل واحد من القرآن يثبت صحة ما تقول, و الأعضاء بيننا شهود و ليحكموا هم, فما رأيك؟؟...



و أنا أخي :

أتحداك أن تأتي لي بالتفسير للأيات الكريمة كما تقول

و تثبت لنا صحة أقوالك و ما ترديه و تسرده

و أنا موافق أن يحكم الأعضاء و لكن بعقل و ليس بقلب أعمى ...



و تحيتي للجميع

Mr.horaira

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shabab1.7olm.org
أبوالبراءالشامي
شاب فعال
شاب فعال
avatar


تاريخ التسجيل : 08/10/2008
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 227
  : رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 15781610

رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رحيل القائد الرمز أبو عمار   رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 02, 2008 10:56 pm


بارك الله فيك أخي أبو هريرة على دخولك في النقاش, و أنا كنت أتمنى من جميع الأعضاء مشاهدة الموضوع و إبداء رأيهم و إرسال مساهماتهم, و سأجيبك الآن على ما قدمت, بسم الله نبدأ:

اقتباس :

إن الله قال في الآية الكريمة , "فؤلائك هم الكافرون " , و لكن هنا كان المقصود الكافرين فعلا , و التفسير الصحيح للآية و المعنى منها
أنه من لم يحكم بما أنزل الله و كفر بما أنزل الله فلئك هم الكافرون
.

هذا كلام قلته سابقا, و من المعلوم أن الكفار الأصليين و لو حكموا بغير ما أنزل الله فهم كافرون أصلا, فالمعروف عن الكفار أنهم كفروا بما أنزل الله و أنهم حكموا بقوانين طاغوتية, فلماذا نزلت هذه الآية إذا؟؟؟

اقتباس :
يعني أنه أخي الكريم من كان يحكم بما أنزل الله , و يعتقد بيقين و قلب بأنه الحق و أن كلام الله باطل فقد كفر .

اعلم أخي أن كل من حكم بما أنزل الله لن يفكر بهذا التفكير, لأنه يعلم حينها بأن الله هو الحق و هو الذي شرع هذه القوانين ليحتك بها الناس, قلماذا يحكم بكلام الله و يعتقد يقينا بأن كلام الله باطل, هذا لا يقبله عاقل, فانتبه أخي ماذ تكتب و كيف تكتب, لقد ناقضت نفسك...

اقتباس :
و هذه الآية تتعلق بالأفراد أيضا أخي
مثلا : لو أن شخصا كان يقسم الميراث بين أخ و أخته , و قال لهم لكل منكم النصف , و أنكر حكم الله عز و جل الا و هو الرجل بامرأتين و الآية صريحة و واضحة فقد كفر .

أكيد لأن الله لم يحدد فئة من الناس دون فئة, فهذا الحكم ينطبق على الجميع, و لكن هذا الحكم يطبق خاصة على الحكام, و كما قال صلى الله عليه و سلم:" كلكم راع, و كلكم مسؤول عن رعيته "...

اقتباس :

أما بعد أخي ... أنا أقول لك لقد اختلف الأمر مع أيو عمار و زعمائنا العرب , فقد قال تعالى بمحكم تنزيله الآية ذاتها و لكنه قال ؤلائك هم الفاسقون .

كلا لم يختلف الأمر معهم, بل على العكس هذه الآية تخصهم و تعنيهم أكثر منا, و اعلم أخي بأن الفسق يؤدي إلى الكفر, و اقرأ حديث الرسول صلى الله عليه و سلم:" من مات و هو غاشا لرعيته حرم الله عليه الجنة ", أو كما قال صلى الله عليه و سلم, هل تستطيع إقناعي بأن أبو عمار لم يغش رعيته؟؟؟!!!
و قال الله عنهم أيضا:" فؤلئك هم الظالمون ", هل حكام العرب عادلون؟؟؟ انظر إلى بلاد المسلمين المختلفة لا تسمع سوى اعتقالات و و قتل و تشريد للمسلمين و تريد أن تقنعني بأن هؤلاء ليسوا بكفرة؟؟ هذا كلام لا يقبله عاقل...

اقتباس :

و هنا المقصود القضاة و الحكام العرب , و لم يقال عنهم كافرين , و لكنهم فاسقسن , و ان لم يكن بمقدورهم الخحكم بما أنزل الله , انما بمقدورهو الاستقالة من مناصبهم .


هنا المقصود كل الحكام عربا كانوا أم أعاجم, فحكم الله واحد على الكل, إذ أنه لا فرق بين عربي و أعجمي, و ما أدراك بأنهم ليسوا كافرين و أنهم فاسقين, أنظر إلى أفعالهم و اقرأ سيرهم, و على العموم لماذا نغوص في تاريخهم القذر و أفعالهم النتنة, فكلام الله واضح يجب علينا تصديقه و اتباعه, و قد قال الله عنهم كافرون, فلماذا يأتي البعض ليناقشنا و يتهمنا بالباطل, الله أعلم بحالهم... أنا أتحداك أن تذكر لي حاكما واحدا لم يوالي اليهود أو النصارى, و أنه لم يؤذي المسلمين و لو بكلمة, أنا أنتظر منك هذا الجواب....

اقتباس :

و اذا كان المرأ مكها على الحكم بغير ما أنزل الله فلا ذنب عليه , كأن يكون مضطرا أو يقتل , فلا خيار له .

هذا كلام مضحك, من كان مضطرا للحكم بغير ما أنزل الله لماذا يدخل في الحكم في الأساس, و إن كان يعلم بان الحكم بأمر الله هو الحكم الصحيح و أن القوانين الوضعية لا يجوز اتباعها, ألا يعلم بأن من قتل من أجل رفع راية الإسلام قتل شهيدا؟؟!! فلا تضع المبررات أخي و اكشف الغبار عنك, أيضا هنا تناقض نفسك, فانتبه يا رعاك الله...

اقتباس :

و أنا أقو أخي :
أنت دخلت بمفهوم الولاء و البراء
و هذا المفهوم كبير جدا أخي بالله , و لا نختصره بهذه البساطة , فأنت هكذا اتهمت أبو عمار بالردة , و هذا لا يجوز أخي .
أخي العماء قالو و فسرو الولاء و البراء كالتالي :فإن الولاء والبراء ركن من أركان العقيدة، وشرط من شروط الإيمان .
و لم يقولون بأنه شرط من شروط الاسلام , فأنت أعلم بالفرق أخي بالله , و الآيات الكريمة لها تفاسير و لا تأخذ بهذه البساطة .

نعم أخي دخلت في مفهوم الولاء و البراء, و أنا لم أختصره ببساطة بل على العكس هذا النقاش الحاصل بيننا هو أصل الولاء و البراء, فالبعض يتساءل و يريد جوابا, هل نتولى هذا الحاكم الفلاني أم لا؟ هل هو كافر مرتد أم مسلم؟ و أيضا هنا ناقضت نفسك, تقول بأننا لا نستطيع اختصار الولاء و البراء بهذه البساطة, ثم تقول بأنه ركن من أركان العقيدة, أليس محور نقاشنا الآن عن العقيدة؟؟ لذا انتبه لما تكتب حفظك الله...

اقتباس :
أنظر أخي لهذا القول :::
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية: إن تحقيق شهادة أن لا إله إلا الله يقتضي أن لا يحب إلا لله، ولا يبغض إلا لله، ولا يواد إلا لله، ولا يعادى إلا لله، وأن يحب ما أحبه الله، ويبغض ما أبغضه الله.


و الله عجيب أمرك, انظر إلى هذا التناقض القوي, فوق تقول بأننا لا نستطيع اختصار هذه المسألة ببساطة, و الآن تضع بين أيدينا كلام شيخ الإسلام رحمه الله, يفصل فيها هذه المسألة, و هنا سأترك لك الفرصة لتنتبه إلى خطئك و ترى أوجه الإختلاف بين كلامك فوق و كلامك هنا...

اقتباس :

ومن صور موالاة الكفار أمور شتى منها:
1- التشبه بهم في اللبس والكلام.
2- الإقامة في بلادهم، وعدم الانتقال منها إلى بلاد المسلمين لأجل الفرار بالدين.
3- السفر إلى بلادهم لغرض النزهة ومتعة النفس.
4- اتخاذهم بطانة ومستشارين.
5- التأريخ بتاريخهم خصوصا التاريخ الذي يعبر عن طقوسهم وأعيادهم كالتاريخ الميلادي.
6- التسمي بأسمائهم.
7- مشاركتهم في أعيادهم أو مساعدتهم في إقامتها أو تهنئتهم بمناسبتها أو حضور إقامتها.
8- مدحهم والإشادة بما هم عليه من المدنية والحضارة، والإعجاب بأخلاقهم ومهاراتهم دون نظر إلى عقائدهم الباطلة ودينهم الفاسد.
9- الإستغفار لهم والترحم عليهم

كلام جميل لا غبار عليه...

اقتباس :

أليس الأمر بات منتشرا بين المسلمين ؟؟
هل نتهمهم جمبعا بالكفر أخي بالله , أو بالردة ؟؟


نعم الأمر انتشر انتشارا كبيرا بين المسلمين, و هنا لا تستطيع اتهامهم بالردة إلا إذا أقمت عليهم الحجة, و هنا ستقول في نفسك كيف نحكم إذا على الحكام بالكفر دون إقامة الحجة عليهم, أقول لك: بأن الحجة أقيمت عليهم, فكل العلماء قديما و حديثا فصلوا في هذا الموضوع, و في زماننا الآن تحدث الشيخ المجاهد أبو حسين المقدسي شاكر العبسي حفظه الله و رعاه في أول شريط له, فسر فيه هذا الموضوع تفسيرا رائعا, فبارك الله فيه, و غيره الكثير من العلماء في عصرنا هذا منهم من قتل و منهم من أسر و منهم من هجر, نسأل الله القبول لهم...

اقتباس :

انما أخي من يتولى الكفار و يتبعهم مع انكار للشرعية الاسلامية و المفاهيم القرآنية , و التوجيهات النبوية فقد كفر , و هو من من تولاهم , و هنا يظهر لنا التفسير الصحيح للآيات الكريمة .

كلام صحيح لا علة فيه, إذ أن الآيات في هذا الموضوع كثيرة...

اقتباس :

و أنا أقول :
و هل نعلم المنافق من الناس .. أليس المنافق يحمل نفاقه في صدره و قلبه الى أن يواجه المنية و يقوم موعد الحساب ...
و أخي بالله ما هو عدد المنافقين في بلادنا اليوم ؟؟
أليس كبيرا أخي بالله ؟؟
و لكن لا يعلمهم الا الله , فلا نحكم نحن و نضع على أنفسنا عاتقا الى يوم الدين
.

أخي نحن علينا بالظاهر, و أخبرنا الله و رسوله صلى الله عليه و سلم صفات المنافقين, و أبو عمار جمعت كل هذه الصفات فيه, و الآية التي ذكرتها لك واضحة لا تحتاج لتعليق... أما بالنسبة لعدد المنافقين في بلادنا فقد ذكرت لك فوق هذه المسألة...

اقتباس :
إسمع أخي هذه القصة :
هناك شبان من الأردن فلسطينيين أرادو أن يطلقوا صواريخ من الجولان الى الصهاينة , فسجنوا في سوريا بتهمة التعامل و الخيانة مع العدو الصهيوني , و علمهم الجميع بذلك و لكن الحقيقة عند الله , و هو يعلم ما في صدورهم .

هذه نقطة سلبية عليك لا يجب عليك أن تضعها في هكذا نقاش, لأنها مسألة مريبة على حكام الردة, و أنت تدافع عنهم و تنفي صفة الكفر عنهم, و هم يقومون بولاء اليهود و زج المسلمين المجاهدين في السجون إرضاءا لهم...

اقتباس :
و أنا أقول :
أولا أخي العدو لم يداهم أرض أبو عمار , انما داهم و احتل أرضا هي وقف لحمى الاسلام
فبات الجهاد فرض عين على الجميع و على كل مسلم أينما كان .
و أنا لا أستثني أحدا و حتى أنا شخصيا , فالجهاد فرض علينا و لكننا نقول أن الطريق مقفلة و ننسى أن الله يسهل لنا إن سعينا تحت راية لا اله الا الله محمد رسول الله .
و لي من المنطق أن تتهم أبو عمار وحده بهذه التهمة
من أراد الجهاد فلاأمر ليس صعبا و لا مستحيلا انما يحتاج الى أمة إسلامية
و أعتقد بأنه يكفي ما قلته أخي

أخي النقاش حاصل بشأن الهالك أبو عمار, أليس هو فلسطيني إذا داهم العدو أرضه و أنا لا أقول بأنها أرضه لوحده, و إذا لاحظت في مواضيعي أني أهاجم حماس و فتح أيضا, لذلك أقول بأن الواجب على أبا عمار أن يقيم الجهاد و ألا يغمد السيف الصقيلة, و الجهاد فرض عين علينا كلنا, أنت تجلس وراء الكيبورد و تتغنى لفلسطين و تحلم بالدخول إليها, كالواقف على الأطلال يغني الشعر, إذا كان الجهاد صعبا في زمانن الآن مع أنه فرض عين, فمن الذي منع عنك الجهاد أليسوا حكام العرب, هذه المسألة كافية وحدها لتكفرهم, إذ أنهم يرفضون أن ينفذ أمر الله و هو الجهاد, إذا كان الطريق مقفل أين الإعداد في سبيل الله, قال شيخ الإسلام ابن تينية رحمه الله:" ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب ", فالإعداد يوصل للجهاد فهو واجب علينا إذا, ماذا فعلوا بفتح الإسلام عندما أرادوا أن يعدوا العدة فتحوا معركة معهم, و هم على علم يقين بأن هدف الإخوة رفع راية لا إله إلا الله فوق سماء فلسطين كما قال المنحدث الرسمي للحركة, أليس هذا يعتبر دفاعا عن اليهود, و إلا لما قضوا عليهم...

لذا أنصحك أخي أن لا تسمع لعلماء السلطان بل اسمع لكلام رب العباد, و اكشف الزيف عنك و ابحث عن هذه الحقيقة في أكثر من مصدر عن مصداقية كلامي, و لا تستقتي علماء هذا الزمان فهم أشد خطرا على الأمة من اليهود أنفسهم,
مرة جاء الصحابة إلى النبي صلى الله عليه و سلم و علامات الخوف و الرعب تعلو وجوههم, فسألهم صلى الله عليه وسلم عن ذلك, فأخبروه بأنهم خافوا من الحديث الذي أخبرهم به صلى الله عليه و سلم عن الدجال, فقال لهم:" ما الدجال أخاف عليكم إنما أخاف عليكم الأئمة المضلين ", و كم من علماء في هذا الزمان بطعنون في المسلمين و يصدرون الفتاوى لأربابهم من أجل تحقيق مصالحهم, أحد العلماء أفتى لجيش الصليب أن يهدم المسجد فوق رؤوس الإخوة في فتح الإسلام فأخذه الله بعد أشهر من هذه الفتوى... فإنا لله و إنا إليه راجعون...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu horaira
مدير المنتدى ( المؤسس )
مدير المنتدى ( المؤسس )
abu horaira


تاريخ التسجيل : 06/08/2008
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 975
  : رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 15781610

رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رحيل القائد الرمز أبو عمار   رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 02, 2008 11:33 pm


أخي بالله
أنا أحترم رأيك
و لكن أجب على كلامي مجتمعا
فأنت من يناقض نفسه و ليس أنا
و كل ما كتبته من علم و دراسة في التفسير
و أنا لا أريد النقاش اذا كان سيأخذ هذا المسلك
لأنه الآن ترتب علي أن أشرح كل ما قلته بالتفصيل و أنا مجبر الآن و هذه المرة
و في المرة المقبلة سأنسحب من النقاش
اسمح لي أخي
و لكن أسلوبك يدل على استخفاف و لا يكمل معنى ما قلته أنا
و بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shabab1.7olm.org
.*.نــــور.*.
.:. إدارية .:.
.:. إدارية .:.
.*.نــــور.*.


تاريخ التسجيل : 16/08/2008
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 765
  : شاعرة المنتدى

رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رحيل القائد الرمز أبو عمار   رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 I_icon_minitimeالإثنين نوفمبر 03, 2008 11:57 pm



اسمحوا لي ان ادخل في الحوار

أخي ابو البراء أريد أن أوضح لك أمرا ابو عمار انسان و الانسان غير معصوم عن الخطأ رغم الأخطاء التي إرتكبها ابو عمار لما لا ننظر ماذا قدم من أمور حسنة للقضية و أرضها

نعم هو أخطأ لكننا لا نستطيع إنكار ما قدم أيضا و لا انكار بأنه قد صحح أخطاء عديدة ارتكبها و هذا يظهر في سيرة حياته الذاتية

و قد أحضرت لك هذه الصورة و أعتقد بانها تفسر نفسها:

رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 Get-11-2008-rm6h60a4


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوالبراءالشامي
شاب فعال
شاب فعال
avatar


تاريخ التسجيل : 08/10/2008
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 227
  : رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 15781610

رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رحيل القائد الرمز أبو عمار   رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 04, 2008 5:43 pm


اقتباس :
أخي بالله
أنا أحترم رأيك

بارك الله فيك...

اقتباس :
و لكن أجب على كلامي مجتمعا
فأنت من يناقض نفسه و ليس أنا

هذا نقيض آخر على نفسك, فأنت من تناقض نفسك و ليس أنا, أنت جاوت علي باقتباس كلامي و الرد عليه, كل جملة لوحدها, و أنا جاوبتك بنفس الطريقة, و هذا يعتبر من آداب الحوار و النقاش, و هذا يعني بأنها نقطة سلبية أخرى عليك في الحوار, فانتبه يا رعاك الله...

اقتباس :
و كل ما كتبته من علم و دراسة في التفسير
و أنا لا أريد النقاش اذا كان سيأخذ هذا المسلك

بارك الله فيك على اجتهادك في جمع التفاسير, و لكن أخي هذه تفاسير لا يأخذ بها, لأنني قلت لك بأن تأتي بدلائل من القرآن و السنة, و هذه تعتبر تواريخ و ليس تفاسير, و الحوار لم يأخذ أي مسلك سلبي فكما تأتي لي بدلائل عقلية و هذا رأيك, آتيك أنا بدلائل شرعية و هذا رأيي أنا, و أنا أتساءل أيهما أصح الدليل الشرعي أم الدليل التاريخي؟؟؟ الله أعلم...

اقتباس :
و أنا لا أريد النقاش اذا كان سيأخذ هذا المسلك
لأنه الآن ترتب علي أن أشرح كل ما قلته بالتفصيل و أنا مجبر الآن و هذه المرة
و في المرة المقبلة سأنسحب من النقاش

اعلم أخي بأن الحق يعلو و لا يعلى عليه, و أن الحق أحق أن يظهر, فلماذا تنسحب من الحوار إذا كنت تعتقد أنك على حق, أليس من الواجب عليك تبيان الحق و لو كلفك ذلك الثمن غاليا؟؟؟ انتبه لما تكتب بارك الله فيك...

اقتباس :
اسمح لي أخي
و لكن أسلوبك يدل على استخفاف و لا يكمل معنى ما قلته أنا
و بارك الله فيك

هذا من ذوقك أخي, و لكني لا أعتقد بأن كلام الله هو استخفاف ما رأيك أنت؟؟ و أكيد كلامي لا يكمل معنى ما قلته أنت, لأن كلام الله لا يجتمع مع تاريخ الطواغيت...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوالبراءالشامي
شاب فعال
شاب فعال
avatar


تاريخ التسجيل : 08/10/2008
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 227
  : رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 15781610

رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رحيل القائد الرمز أبو عمار   رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 04, 2008 5:53 pm


اقتباس :

اسمحوا لي ان ادخل في الحوار

تفضلي أختي الكريمة الحوار مفتوح لكل الأعضاء...

اقتباس :

أخي ابو البراء أريد أن أوضح لك أمرا ابو عمار انسان و الانسان غير معصوم عن الخطأ رغم الأخطاء التي إرتكبها ابو عمار لما لا ننظر ماذا قدم من أمور حسنة للقضية و أرضها

نعم هو أخطأ لكننا لا نستطيع إنكار ما قدم أيضا و لا انكار بأنه قد صحح أخطاء عديدة ارتكبها و هذا يظهر في سيرة حياته الذاتية


اعلمي أختي بارك الله فيك, أن الخطأ مختلف عن الكفر و الردة, و نحن هنا نتحاور بشأن كفره و ردته و ليس ماذا قدم, أليس هناك من الشيوعيون من يقتل من أجل قضيته, و من العلمانيين من يقتل من أجل قضيته و هو ضحى من أجل أن تكون هناك دولة مستقلة إسمها فلسطين, و ليس من أجل رفع راية لا إله إلا الله, و إلا لما وافق على وجود إسرائيل على أساس أنها دولة مستقلة لها حدودها و كرامتها....

اقتباس :
و قد أحضرت لك هذه الصورة و أعتقد بانها تفسر نفسها

و ماذا في ذلك, ما الضرر إذا كان طرف كمه ممزق, كم من أطفال و نساء و شيخ تهجر من بيوتها ليس لها مكان تأوي إليه أو لباس ترتديه او طعام تأكله, و كل هذا بسببه و سبب تقاعسه عن الجهاد...
و انظري الفرق بينه و بين عمر ابن الخطاب رضي الله عنه, كان رداؤه رضي الله عنه مرقعا, و كان فراشه الحصى و وسادته الحذاء و كان أميرا للمؤنين حينذاك, و لكنه فتح بيت المقدس و أدخل الإسلام إليها, لماذا؟ لأنه رفع راية الجهاد...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu horaira
مدير المنتدى ( المؤسس )
مدير المنتدى ( المؤسس )
abu horaira


تاريخ التسجيل : 06/08/2008
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 975
  : رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 15781610

رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رحيل القائد الرمز أبو عمار   رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 04, 2008 8:22 pm

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

أخي بالله
يا أبو البرااء اكريم
بداية صلي على الرسول الأكرم و على الصحابة و التابعين بإحسان ليوم الدين

أخي أنا اقتبست كل كلامك و رديت عليه و الموضوع موجود
ما أقصده
أنا أخذت كل فكرة كاملة أنت طرحتها و رددت
و ما قسمت كلامك أخي بالله

موضوع الكفر ناقشته كاملا
و موضوع الولاء و البراء أيضا نفس الشيء
و هكذا

أما أنت أخذت موضوع الكفر بقولي و قسمته و خلط المواضيع ببعضها
مع العلم أنك لا تعلم ما قصدته أنا أخي
و ردي حاضر بذهني
و يآتيك به اليوم انشاء الله تعالى و بعونه عز و جل

انتظرني أخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shabab1.7olm.org
abu horaira
مدير المنتدى ( المؤسس )
مدير المنتدى ( المؤسس )
abu horaira


تاريخ التسجيل : 06/08/2008
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 975
  : رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 15781610

رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رحيل القائد الرمز أبو عمار   رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 04, 2008 8:49 pm

بداية أخي بالله الصلاة و السلام على سيدنا و حبيبنا محمد , و على الصحابة الكرام و على التابعين له بإحسان ليوم الدين , و أشهد أن لا اله الا الله و أن محمدا رسول الله .


أخي الكريم :
أولا انا بدأت بردي على ما قاله أبو وسام , و ما طرحه في موضوعه بعيدا عن إن كان أبو عمار خائنا أم مهما كان و كتبت وقائع , و من ثم كتبت عن تاريخه كاملا , و أهم أعماله و أفعاله .

و من ثم توجهت لنفاشك أخي الكريم ...

و لكن حينما وقفت على ردك , رأيت فيه أمرا مريبا , يدعوني الى القلق و التخوف من إكمال الحوار , ألا و هو أنك لا تأخذ كلامي كما أقصده , و هنا أنا لا أتحمل وزر كلام أنا لم أقصده أو حتى لم أقله بالمعنى الذي أشرت اليه .

و أخي الكريم أنا لاحظت بأسلوبك في الرد على كلامي الشمولية , و هذا أمر مميز و رائع , و لكنك في الوقت ذاته عزمت على تفكيك و تكسير الأقوال التي قلتها لتفهمها على هواك , و هنا المشكلة .

أعطيك مثلا أخي , لو أنا أمامك كرسي خشبي و أمرت بوصفه , ماذا تقول ...؟؟
سنقول ما ترته من جمال الكرسي و روعته ان كان جميلا و رائعا ...
و قالو لك أخرج و دخلت بعد عدة دقائق , فإذا بالكرسي محطم الى قطع , ماذا تقول فيه الآن ؟؟؟
مجموعة من القمامة التي لا فائدة منها و ضررها أكبر من فوائدها .

الشيء نفسه و لكن الحكم اختلف أخي أخي الكريم . و السبب تغيير الشكل أو المظهر أو البناء المتماشك للكرسي .

و الأمر ذاته على كتاباتي التي قرأتها ...

أنا تناولت الموضوعات التي طرحتها أنت مكتملة و ناقشتها , فلم أقسم كلامك أخي بالله , و شرحت ما أعرفه , و تطرقت الى ما كنت أود شرحه , و استعملت أمثالا و أقوالا أخي الكريم و دعمت بها موضوعي , و ان كانت بعيدة بالنسبة لك و تأتي ضدي , انما ان تمعنت لرأيت اختلافا أخي الكريم .

أنت قلت أن نقاشنا عن الطغاية ألفاني أبو عمار , و أنا من بداية ردي و حتى النهاية و أنا أتطرق الى الحكام و القضاة و الأفراد , فأنا أردت أن أوصل لك رسالة , و أنت مزقتها و قرأتها ممزقة , و خرجت عن ما قلته أنا ...

........................................

أخي الكريم هذه البداية في قولي و نقاشي
و أنا أرى أنك لا بد لك أن تأخذ كلامي مجتمعا و ترد عليه
و هنا لا أقصد الموضوع بكامله , انما أقصد المواضيع التي أطرحها , تكلمت عن الكفر في البداية فلا بد لك من أن تقتبس كل كلامي و ترد عليه مجتمعا , لتفهم ما قلته أنا .
و تكلمت عن الولاء و البراء أيضا الأمر ذاته
و الى آخره ...............

و من ثم نرى رأيك الشخصي العام بالكلام و نصيحة أو رسالة موجهة لي أو للمناقش .

و الآن أبدأ نقاشي بعد توضيح كلامي ...

يتبع ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shabab1.7olm.org
abu horaira
مدير المنتدى ( المؤسس )
مدير المنتدى ( المؤسس )
abu horaira


تاريخ التسجيل : 06/08/2008
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 975
  : رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 15781610

رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رحيل القائد الرمز أبو عمار   رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 04, 2008 9:59 pm

بســــــــــــــم الله الرحمن الحيـــــــــــــــم


أولا في موضوع الحكم بغير ما أنزل الله ...

لق دتكرمت أخي و أرسلت لنا موضوعا كاملا عن هذا الموضوع و أنت شرحته بأقوال العلماء و الفقهاء , و أنا أقول لك كلامك صحيح و كلامهم صحيح .

أخي بالله سأذكرك بشيء أنت ذكرته :

أن تبقى أحكام الله عز و جل على ما هي عليه و تكون السلطة لها ، ويكون الحكم منوطاً بها ، ولكن يأتي حاكم من الحكام فيحكم بغير ما تقتضيه هذه الأحكام ، أي يحكم بغير ما أنزل الله .
فهذا له ثلاث حالات :
الحال الأولى : أن يحكم بما يخالف شريعة الله معتقداً أن ذلك أفضل من حكم الله وأنفع لعباد الله ، أو معتقداً أنه مماثل لحكم الله عز وجل ، أو يعتقد أنه يجوز له الحكم بغير ما أنزل الله ، فهذا كفر .
يخرج به الحاكم من الملة، لأنه لم يرض بحكم الله عز وجل ،ولم يجعل الله حكماً بين عباده .
الحال الثانية : أن يحكم بغير ما أنزل الله معتقداً أن حكم الله تعالى هو الأفضل والأنفع لعباده ، لكنه خرج عنه ، وهو يشعر بأنه عاص لله عز وجل إنما يريد الجور والظلم للمحكوم عليه ، لما بينه وبينه من عداوة ، فهو يحكم بغير ما أنزل الله لا كراهة لحكم الله ولا استبدال به ، ولا اعتقاد بأنه أي الحكم الذي حكم به أفضل من حكم الله أو مساو له أو أنه يجوز الحكم به ، لكن من أجل الإضرار بالمحكوم عليه حكم بغير ما أنزل الله ،ففي هذه الحال لا نقول إن هذا الحاكم كافر ، بل تقول إنه ظالم معتد جائر .
الحال الثالثة : أن يحكم بغير ما أنزل الله وهو يعتقد أن حكم الله تعالى هو الأفضل والأنفع لعباد الله ، وأنه بحكمه هذا عاص لله عز وجل ، لكنه حكم لهوى في نفسه ، لمصلحة تعود له أو للمحكوم له ، فهذا فسق وخروج عن طاعة الله عز وجل ، وعلى هذه الأحوال الثلاث يتنزل قول الله تعالى في ثلاث آيات :{ و من لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون } وهذا يتنزل على الحالة الأولى { و من لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون } يتنزل على الحالة الثانية { و من لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون } يتنزل على الحالة الثالثة . )) فقه العبادات ص(60،61 ).


كلام سليم و لا غبار عليه أخي الكريم , و أنا أوافق عليه منذ البداية و ظهر ذلك في ردي , و لكني لم أستشهد بقول العلماء و الفقهاء و التفاسير , و أتيت بها اليوم و الله , و لكنك سبقتني اليها , لك الشكر أخي .

هذه الحالات الثلاثة أمامك أخي , الأولى تكفر و الثانية تدعوه ظالم و الثالثة ترميه بالفسق , و لم يقتصر الأمر على الكفر و التكفير .

و كما ذكرت :
قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله : ـ

"إن الحاكم إذا كان ديِّنًا لكنه حكم بغير علم كان من أهل النار، وإن كان عالمًا لكنه حكم بخلاف الحق الذي يعلمه كان من أهل النار، وإذا حكم بلا عدل ولا علم كان أولى أن يكون من أهل النار، وهذا إذا حكم في قضية معينة لشخص، وأما إذا حكم حكمًا عامًا في دين المسلمين، فجعل الحق باطلاً، والباطل حقًا، والسنة بدعة، والبدعة سنة، والمعروف منكرًا، والمنكر معروفًا، ونهى عما أمر الله به ورسوله، وأمر بما نهى الله عنه ورسوله، فهذا لون آخر، يحكم فيه رب العالمين وإله المرسلين، مالك يوم الدين الذي {له الحمد في الأولى والآخرة وله الحكم وإليه ترجعون}"مجموع الفتاوى 35/388

قال ابن تيمية من أهل النار و أعادها ثم قال أولى أن يكون من أهل النار .
متى كفر في قوله ؟؟؟
و هل كل من في النار كافر أو مشرك ؟؟؟
هذه بداية و لا خلاف في القول أخي الكريم

أما بعد ...
ثم قال عن فئة يحكم بهم رب العالمين
فما المعنلى بأن نحكم نحن الآدميين بضعفنا و هواننا و ضيق معرفتنا أخي بالله ؟؟
في النهاية حكم الله عند الحساب لا يعلمه الا الله , و الا لما كان علم غيب .

و الآن أفصل قولي بما يلي :

أخي بالله هل الحكم بغير ما أنزل الله يقتصر على الحكام ؟؟
أم على القضاة ؟؟
أم على من يستلمون أمورنا بحكم الديمقراطية الباطلة ؟؟
لا أخي
انما يأتي علينا كأفرااد
هل أنت تحكم بما أنزل الله ؟؟ و هل أنا أحكم أحكم بما أنزل الله ؟؟ و هل فلان و فلان يحكمون بما أنزل الله ؟؟؟
لا و الله لا نحكم بما أنزل الله و لو مهما قلنا و فعلنا في حياتنا .
و المعنى من قولي ..
اذا كنا نحكم بما أنزل الله لماذا الملايين يموتون جوعا ؟؟
لماذا أنا أنام ملء جفوني مرتاحا و أملأ معدتي بألذ الأطعمة و جاري يتضور جوعا و يكاد لا ينام من شدة ألمه و لا يرى الراحة بسبب فقره ..
لماذا اذا أمرنا أن نحل خلافا لا نحكم بما أنزل الله تخوفا من السجن ؟؟
أنا في مخيم فلسطيني و رأيت أحدهم يسرق , و سرق و فعل فعلته , لماذا لا أقيم حد الله عليه بقطع يده ؟؟
لأني سوف أسجن بسبب إعتدائي عليه
لماذا لا يقتل الزاني و الزانية إن كانا متزوجين أو يجلدان إن لم يكونا متزوجين , و نحن نعلم شرع الله عز و جل ؟؟
و لكن سوف نقتل إن قتلناه ؟؟؟
فهل نحن كفرة بسبب عدم اتباع ما أنزل الله ؟؟
أم ماذا ؟؟

يجاب على سؤالي بأقوال العلماء فوق أخي الكريم ..

أخي أنا لا أحب أبو عمار و لا آتيه بالتأييد أبدا , و مهما كان أنا لا أتغاضى عما فعل , و لكنه في النهاية مات على كلمة لا اله الله و أن محمدا رسول الله , و مهما كان مخطئا لا يجوز لنا تكفيره أو تبرأته , فهذا كله لله , و لا شأن لنا بحكم الله .

الله أخبرنا صفات المنافق و الرسول كذلك , و لكن ليس لنتهم الناس بالنفاق , انما لنتوخى من أن نكون منافقين , و لأن نبتعد عن من تظهر ليهم صفات النفاق , أو ننصحهم عسى الله يتوب عليهم .

و كذاك الأمر بالنسبة للكفر , نحن نعلم الكافرين , و نعلم صفاتهم و نعلم ما يؤدي الى الكفر , و من كان كافرا فهو كافر , و من كان مسلما و فعل ما يكفره و من ثم مات لا نقول عنه كافر , بل لا بد لنا من أن ندعوا الى أن يكون قد تاب , و أن نسامحه و نبرأه من خطاياه ناحيتنا , و تبقي رحمة الله عز و جل ,إن كان تائبا , و لا نقول أنه كافر و أنه كذا و كذا , فهذا الشخص بات بين يدي الله , فلماذا لا ندعوا له و نرجوا و نحتسب أنه قد يكون و العلم عند الله قد تاب قبل وقاته .

هذا ما أرمي اليه أخي الكريم ...

و أنا منذ البداية دخلت الى النقاش لأبين أن الحكم بغير ما أنزل الله نرتكبه نحن أيضا فيحياتنا , و لكننا لا نكون كافرين و لا مرتدين عن دين الله , الا اذا قلنا و العياذ بالله و اعتقدنا بالقلب و اليقين أن حكمنا المجرد و حكم قوانين بني آدم أفضل من حكم الله بمحكم تنزيله و حكم رسوله ثلى الله عليه و سلم .

و الكفر أخي تعريفه لغويا , أنه الجحود و الإنكار , و الكفر بالله و أحكامه هو الجحود بأحكام الله و إنكارها و رفضها و هنا يكون الانسان كافرا و العياذ بالله من شر هذا القول و الإعتقاد .

هنا أخي أنا أكتفي بالكلام عن هذا الموضوع , و هذا ما أنا بقناعة تامة فيه , و لا أعتقد أنه سيأتي يوم أكفّر به أحدا الا اذا كان كافرا أو نصرانيا أو يهوديا ..الخ
و من مات و أنا قد علمت بعمل قام به يكفره و يخرجه عن الدين الاسلامي , فأنا سوف أقول رحمه الله برحمته , و انشاء الله يكون قد تاب الى الله توبة نصوحة قبل مماته , و أنا أامه إن أخطأ بحقي يوما , و انشاء الله يكون قد تاب و رحمة رب العباد تسع كل شيء .

اذا كان الله يغفر الذنوب , و يغفر ما نسيء به من خطايا , فكيف أنا لا أشامح عبدا انتقل الى رحمة الله , و سوف يأتي يوم أكون مثله و أنتقل الى رحمة الله .

و نهاية أخي الكريم هذا قولي بالنسبة لموضوعنا
و أنا أكتفي الى هنا
و قد أشعدني النقاش معك أخي الكريم
و أنا يشرفني أن أناقشك بالعقل و المنطق و الوقائع الحاصلة على الأرض في موضوع سوف أطرحه , و انشاء الله سيكون النقاش قويا و ستختلف وجهة نطرنا و انا متأكد بذلك
لذا انتظر موضوعي للنقاش بإذن الله

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shabab1.7olm.org
أبوالبراءالشامي
شاب فعال
شاب فعال
avatar


تاريخ التسجيل : 08/10/2008
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 227
  : رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 15781610

رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رحيل القائد الرمز أبو عمار   رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 05, 2008 12:00 am


بارك الله فيك أخي, و أنا أيضا يشرفني أن أتناقش معك...
أولا أنت م تجاوب إلا عى كلام ابن تيمية و ابن عثيمين رحمهما الله, و لقد ذكروا هذا في حالات استثنائية و لقد فسروا تلك الحالات, ألم تقرأ كامل الموضوع ؟؟ ما رأيك أليس فيه أدلة من القرآن تبين بأن الحاكم بغير ما أمر الله هو كافر, كما تشاء سنتحدث عن النصين الذين ذكرتهما, اذكر لي بربك حاكما واحدا يقول بأن حكم الله هو الأصح و هو الذي يجب أن يطبق و لكنه اتبع هواه, ففي كل بلد من بلاد امسلمين طاغية يمكر بالإسلام و أهله, لا نسمع سوى الإعتقالات و الإتهامات بالأعمال التخريبية و و و...
ثانيا لا دخل للأعمال اليومية بالأحكام التي شرعها الله في كتابه, فلم يكفر أو يعلقب من نام ممتلئ البطن و جاره جائع, هل فهمت قصدي أخي, أي أن هناك أحكام يجب على الحاكم اتباعا و إلا يدخل في الكفر...
ثالثا هذا الحكم ينطبق على الحاكم و على القاضي و على كل مسؤول في دولة ما لا على الأفراد التي لا تقوى على شيئ...
أخيرا أخي أنت اقتبست ردودي كل لوحدها و رددت عليها, و هذا ما فعلته أنا لذلك أنا رددت كما أنت رددت احتراما لآداب النقاش و الحوار...
بارك الله فيك و أسأل الله تعالى أن يكشف عنك الباطل و يظهر لك الحق جليا أنت و الأعضاء...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu horaira
مدير المنتدى ( المؤسس )
مدير المنتدى ( المؤسس )
abu horaira


تاريخ التسجيل : 06/08/2008
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 975
  : رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 15781610

رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رحيل القائد الرمز أبو عمار   رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 05, 2008 12:28 am


بارك الله فيك أخي أبو البراء و الله
أعجبتني بإصرارك و عزيمتك
و لكن ان قرأت آخر فقرة من كتاباتي
و أنا أقول لعنة الله على الطواغيت
و انشاء ينجلي عهدهم ليأتي عهد الاسلام من جديد
و انشاء الله نكون أنا و أنت من الشهداء بإذن الله و سويا انشاء الله
فالتحية لله أولا
و لك تحية محبة و إعجاب أخي
بارك الله فيك و جعلك خير ناصح للأمة
و أنا كما وعدتك بأن النقاش القادم أنا سأبدأه و سيكون مقتصرا علينا وحدنا فقط بإذن الله
و في النهاية
أنا تعلمت منك الكثير و أريد المزيد من العلم و التعلم بأسلوب النقاش
و كل الإحترام لك أخي
Mr.horaira
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shabab1.7olm.org
مجاهد سلفي
شاب مثابر
شاب مثابر
مجاهد سلفي


تاريخ التسجيل : 09/10/2008
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1004
المكان : ساحات الوغى
  : رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 15781610

رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رحيل القائد الرمز أبو عمار   رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 06, 2008 10:10 am

كلام أبو البراء صحييييح يا أبو وسام و بصراحة أنا بعرف أنو كل واحد ما بيحكم با القران هو كافر

مجاهد سلفي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.al-faloja.info/vb
نعيمه الحاج
المشرف العام
المشرف العام
نعيمه الحاج


تاريخ التسجيل : 16/08/2008
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 2211
  : رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 15781610

رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رحيل القائد الرمز أبو عمار   رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 06, 2008 10:50 pm

:{ و من لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون } وهذا يتنزل على الحالة الأولى { و من لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون } يتنزل على الحالة الثانية { و من لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون }

*****************

اريد ان اداخل بالشيء البسيط لو سمحتم لي بعد اذن حضرتكم :

اخي الغالي ابو هريرة :

هذه الآيات الثلاثة قد نزلت باليهود .

في الموضع الاول { هم الكافرون }
في الموضع الثاني {هم الظالمون }
في الموضع الثالث {هم الفاسقون }

اريد ان اسأل كل مداخل او قارء : هل كان اليهود يحكمون بغير ما انزل الله وهم يعلمون ام عن جهل

ان اليهود كانوا يحكمون بغير ما انزل الله تعالى وهم يعلمون الحق وينحرفون عنه من اجل اهوائهم ومن الآيات التي خاطبهم الله تعالى فيها في الذكر الحكيم :
{ يا أهل الكتاب لم تلبسون الحق بالباطل وتكتمون الحق وانتم تعلمون }
وقوله تعالى { يا اهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله وانتم تشهدون }وكثيرة هي الآيات تثبت ان اليهود اعنهم الله كانوا يكفرون ويحكمون بغير ما انزل الله وهم يعلمون الحق وينحرفون عنه وأولائك الذين يشترون بآيات الله ثمناً قليلاً ووعدهم الله في اكثر من موضع ان عليهم لعنة الله والملائكة والناس اجمعين .
انا اعلم انك ستقول ليس هذا موضوعنا ولكن بما ان هذه الآيات نزلت باليهون وبما ان اليهود قد كانوا يحكمون بغير ما انزل الله مع العلم بما انزل فهي تنطبق على من يتشبه بهم .
لا اريد ان ازيد فانتم كفيتم ووفيتم فقط احببت ان اداخل بهذه الفقرة
اسلوبكم بالحوار جداً اعجبني وشدني لأن اقرأ كل ما تكتبون لكم بكل كلمة حجة ودليل ،
ناقشتم وانتم متبعين مبادء الحوار
احترمتم الآخر في الحوار
اجتهدتم في احضار الحجج ودفعتموني ان ابحث وانظر للحجج مما جعلني استفيد جداً من اسلوبكم
أسأل الله تعالى ان يزيدكم علماً وينفعكم بما تعلمتم
تقبلوا مروري ولكم ودي وكل حوار وانتما بألف خير
دمتم في حفظ الله وعايته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوالبراءالشامي
شاب فعال
شاب فعال
avatar


تاريخ التسجيل : 08/10/2008
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 227
  : رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 15781610

رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: رحيل القائد الرمز أبو عمار   رحيل القائد الرمز أبو عمار - صفحة 2 I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 07, 2008 10:15 pm

بارك الله فيك أختي زينب, و أريد أن أعقب هنا على كلامك, ما ذكرتيه لنا صحيح 100% و هنا نسأل, إذا كانت هذه الآية نزلت في اليهود و انهم حكموا بغير ما أنزل الله, أليس من الواجب علينا عدم تقليدهم و الحكم بما أنزل الله؟؟ ألم ينهنا الله عن توليهم و قال:" و من يتولهم منكم فإنه منهم "؟؟ فالجواب قد وضح للجميع خاصة للإخوة أبو هريرة و أبو وسام حفظهما الله و لا حجة لكما بعد هذا...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رحيل القائد الرمز أبو عمار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
:#..+منتدى الشباب العربي+..#: :: :#"..+ القسم العام+.."#: :: النقاشات الجادة و الحوار-
انتقل الى: