الرئيسيةللتشخيصقوانين المنتدىبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تغطيه شامله لمجزره الخنازير الصهاينه ضد أسطول الحريه وتداعيات الأحداث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نعيمه الحاج
المشرف العام
المشرف العام
avatar

تاريخ التسجيل : 16/08/2008
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 2211
  :

مُساهمةموضوع: تغطيه شامله لمجزره الخنازير الصهاينه ضد أسطول الحريه وتداعيات الأحداث   الثلاثاء يونيو 01, 2010 10:51 pm



مجزرة إسرائيلية في أسطول الحرية



إحدى سفن البحرية الإسرائيلية في ميناء حيفا تستعد للإبحار إلى شواطئ غزة قبل الهجوم (الأوربية)


نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بحق نشطاء أسطول الحرية المتجه نحو قطاع غزة مما أسفر عن استشهاد 16 متضامنا كانوا على متن سفن الأسطول في المياه الدولية.

وقد اعترف متحدث باسم الجيش الإسرائيلي بوقوع المجزرة، في حين أفاد مراسل الجزيرة جرح خمسة جنود إسرائيليين خلال عملية الاقتحام.

وأوردت الاداعه الإسرائيلية أن الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل أصيب بجروح خطيرة خلال العملية التي جرت على بعد 20 ميلا بحريا من قطاع غزة. كما أصيب الدكتور هاني سليمان رئيس البعثة اللبنانية في السفينة.
وقال مراسل الجزيرة عباس ناصر -الذي أكد أنه يتصل خلسة مخافة كشفه من البحرية الإسرائيلية التي قطعت الاتصالات- إن مئات الجنود الإسرائيليين المدعومين من الجو, هاجموا سفن الأسطول في وقت واحد واستخدموا الرصاص والغازات.
وأضاف المراسل أن جميع النشطاء الذين تم إيقافهم واجهوا القوات الإسرائيلية بشجاعة، ورفضوا التعامل معها.
وأصدرت وزارة الخارجية التركية بيانا عاجلا استنكرت فيه الهجوم الإسرائيلي بشدة، وقالت إن ما ارتكبته تل أبيب سيؤدي إلى نتائج وخيمة في العلاقات مع إسرائيل ووعدت بالرد. وذكر مراسل الجزيرة في إسطنبول عمر خشرم أن السفير الإسرائيلي في أنقرة استدعي إلى الخارجية التركية للتعبير له عن احتجاج أنقرة.
وأفاد مراسل الجزيرة أن مجلس الوزراء بدأ الانعقاد بعد اجتماع ثلاثي فور وقوع الهجوم بين الرئيس التركي عبد الله غل ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان ووزير الخارجية أحمد داود أوغلو.
أما شعبيا فقد تجمع مئات الأتراك أمام القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول وحاولوا اقتحام المبنى الذي طوقته الشرطة.
وقد أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الهجوم، وطالب رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية منظمة الأمم المتحدة بالتدخل.

المواطنون الأتراك يتجمعون منذ أمس أمام القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول (رويترز)
صمت إسرائيلي
وقال مراسل الجزيرة في ميناء أسدود وليد العمري إن الحكومة الإسرائيلية تلتزم الصمت، قبل صدور بيان عسكري يوضح ما جرى.
وأشار إلى أن إسرائيل استعدت للهجوم على أسطول الحرية قبل وصوله إلى المياه الإقليمية، وهيأت بعض مستشفياتها لاستقبال الجرحى الذين قد يسقطون خلال مهاجمة السفن.
وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من تلقي قافلة الحرية المتجهة إلى قطاع غزة أوامر من الزوارق الحربية الإسرائيلية التي طالبتها بالعودة.
ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول إسرائيلي طلب عدم نشر اسمه قوله إن القافلة تجاهلت أوامر بالعودة تلقتها عبر اتصال لاسلكي من البحرية الإسرائيلية, التي أبلغت الناشطين أنهم يتجهون إلى منطقة بحرية مغلقة.
وأضاف المسؤول أن القوارب الحربية الإسرائيلية طلبت من سفن كسر الحصار التوجه إلى ميناء أسدود الإسرائيلي لتفريغ بعض المساعدات هناك.
وأفاد مراسل الجزيرة من إحدى سفن قافلة كسر الحصار المفروض على غزة أن قوارب حربية إسرائيلية اقتربت من "قافلة الحرية" في عرض البحر، وطلبت من قبطان السفينة التركية التي تقود القافلة التعريف بهويته وهوية مركبه.

جيش الاحتلال هاجم سفن القافلة بحرا وجوا (الأوربية-أرشيف)
جميع السناريوهات
وكانت قافلة الحرية قد انطلقت من المياه الدولية قبالة السواحل القبرصية باتجاه قطاع غزة، في محاولة لكسر الحصار المفروض على سكانه منذ نحو أربع سنوات.
وقال مراسل الجزيرة المرافق للقافلة في وقت سابق إن منسقي السفن الست كانوا قد عقدوا اجتماعا واتفقوا فيه على خطة سيرهم.
وأضاف أن المتضامنين الموجودين على متن القافلة يتوقعون كل السيناريوهات، واتفقوا على ألا يوقعوا أي وثيقة يقدمها لهم الإسرائيليون إذا ما اعتقلوهم، وألا يتجاوبوا مع السلطات الإسرائيلية، وأن يكتفوا بالتعريف بأشخاصهم وبجنسياتهم وجوازات سفرهم، وينتظروا الاتصال بهم من سفارات دولهم في إسرائيل أو من منظمات حقوقية.
ومن جهته أكد مراسل الجزيرة وليد العمري -الذي كان يتحدث من ميناء أسدود- أن السلطات الإسرائيلية مصرّة على اعتقال كل من على متن السفن بقرار من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك، وأنها كلفت بذلك وحدة خاصة في سلاح البحرية، ونشرت زوارق ومروحيات تجوب السواحل بين أسدود وغزة.
وأعلنت إسرائيل السواحل المقابلة لغزة منطقة عسكرية مغلقة، وتعتزم نقل المتضامنين إلى ميناء أسدود تمهيدا لطردهم إلى بلادهم باعتبارهم مهاجرين غير شرعيين، واعتقال من يرفض التعريف بنفسه والتوقيع على تعهد بعدم العودة.
يذكر أن سفن قافلة الحرية الست تحمل على متنها نحو 650 متضامنا من عدة دول، إضافة إلى نحو عشرة آلاف طن من المساعدات الإنسانية الموجهة إلى سكان غزة.

المصدر: الجزيرة + رويترز

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نعيمه الحاج
المشرف العام
المشرف العام
avatar

تاريخ التسجيل : 16/08/2008
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 2211
  :

مُساهمةموضوع: رد: تغطيه شامله لمجزره الخنازير الصهاينه ضد أسطول الحريه وتداعيات الأحداث   الثلاثاء يونيو 01, 2010 10:54 pm



احتجاجا على مجزرة قافلة الحرية
محاصرة سفارة وقنصلية إسرائيل بتركيا



مظاهرات أمام القنصلية الإسرائيلية بإسطنبول احتجاجا على المجزرة الإسرائيلية (الجزيرة



حاصرت الجماهير التركية الغاضبة مبنى السفارة الإسرائيلية بالعاصمة أنقرة، وقنصليتها في إسطنبول منذ الدقائق الأولى لشيوع خبر الاعتداء العسكري المسلح على أسطول الحرية الإغاثي الذي كان متجها لقطاع غزة.


وحاول المئات من الغاضبين اقتحام مبنى القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول فجر اليوم وتخطى العشرات منهم سور القنصلية وقذفوا المبنى بالحجارة.

وبذلت قوات الأمن جهودا في إقناع الجمهور بالبقاء خارج مبنى القنصلية وتكرر الأمر نفسه مع الجمهور المحتشد أمام السفارة في أنقرة.


وقطع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان زيارته الرسمية لتشيلي للعودة لتركيا ليلحق بمائدة الطوارئ التى يترأسها الرئيس عبد الله غل لمناقشة مسألة المجزرة الإسرائيلية في قافلة الحرية.

احتجاج رسمي
يأتي هذا في وقت شجبت الخارجية التركية بشدة عملية الاقتحام المسلحة للقافلة الإنسانية وطلبت إيضاحا عاجلا من إسرائيل.

وأفادت معلومات الخارجية التركية بأن وزير الخارجية أحمد داود أوغلو المتجه للولايات المتحدة سيلتقي المسؤولين الأميركيين لبحث الاعتداء الإسرائيلي على السفن التركية المشاركة بالقافلة الإنسانية.

واستنكر السفير التركي المتقاعد إينال باطو في حديث للجزيرة نت التصرف الإسرائيلي تجاه القافلة الإنسانية، معتبرا ما قامت به من هجوم مسلح عملا مخالفا للقوانين الدولية.

وطالب باطو الرئيس الأميركي باراك أوباما باتخاذ القرار المناسب لوقف التطرف الإسرائيلي، مؤكدا في الوقت نفسه على عدم قانونية الحصار الإسرائيلي للشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

من جانبه وصف سفير تركيا السابق بواشنطن نزهت قاندمير عمل إسرائيل تجاه القافلة الإنسانية بقرصنة "بكل معنى الكلمة".



المتظاهرون رفعوا الأعلام الفلسطينية (الجزيرة ) - إحدى السفن التركية المشاركة في القافلة الإنسانية (الأوروبية)

احتجاج النخب
على مستوى النخب اعتبر الكاتب عبد الرحمن ديليباك ما قامت به تل أبيب قرصنة وعملا إرهابياً، وطالب -من أمام القنصلية الإسرائيلية بإسطنبول- الجامعة العربية بعقد اجتماع طارئ لمناقشة الاعتداء الإسرائيلي، وحثها على ردود عملية من قبيل فك الحصار المفروض على غزة.

من جهته طالب رئيس جمعية أوزجور در (الحرية) رضوان قايا التركية مصر بفتح فوري لمعبر رفح وبصفة دائمة كرد على العدوان الإسرائيلي.


كما قررت أحزاب العدالة والتنمية والسعادة والاتحاد الكبير القيام بمظاهرات اليوم احتجاجا على المجزرة الإسرائيلية ضد القافلة الإنسانية وخطفها وقتل ما لا يقل عن 16 شخصا من أفرادها وجرح أكثر من خمسين آخرين.

يشار إلى أن القافلة الإنسانية يشارك فيها عشرات النشطاء في العمل الإنساني، الكثير منهم يحمل الجنسية التركية، بالإضافة لعشرات الصحفييين.

والقافلة محملة بمساعدات إنسانية متنوعة، على متنها حوالى سبعمائة شخص ينتمون لخمسين دولة مختلفة

المصدر: الجزيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نعيمه الحاج
المشرف العام
المشرف العام
avatar

تاريخ التسجيل : 16/08/2008
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 2211
  :

مُساهمةموضوع: رد: تغطيه شامله لمجزره الخنازير الصهاينه ضد أسطول الحريه وتداعيات الأحداث   الثلاثاء يونيو 01, 2010 10:57 pm

:

مظاهرة بلندن تنديدا بالمجزرة الإسرائيلية


قوات الاحتلال هاجمت ناشطين عزلا كانوا في طريقهم لقطاع غزة المحاصر (الجزيرة)


أدان المنتدى الفلسطيني في بريطانيا المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق قافلة الحرية في المياه الدولية والتي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، ووصفتها بأنها استهدفت ناشطين عزلا أرادوا المساهمة في كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

ودعا المنتدى بالتعاون مع عدد من المؤسسات البريطانية إلى مظاهرة حاشدة أمام مقر السفارة البريطانية في لندن اليوم الاثنين للاحتجاج على الهجوم.

وطالب المتحدث باسم المنتدى زاهر بيراوي الخارجية البريطانية ووسائل الإعلام البريطانية "بإعطاء هذا الحدث التاريخي الأهمية اللازمة ونقل صورة القرصنة الإسرائيلية بحق المتضامنين الدوليين".

ويذكر أن 28 مواطنا بريطانيا يمثلون عددا من المؤسسات البريطانية يشاركون في الأسطول الإنساني لكسر الحصار عن غزة، من ضمنهم وفد يمثل منظمة تحيا فلسطين وممثلون عن منظمة أصدقاء الأقصى، والحملة البريطانية للتضامن مع فلسطين.


المصدر: الجزيرة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نعيمه الحاج
المشرف العام
المشرف العام
avatar

تاريخ التسجيل : 16/08/2008
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 2211
  :

مُساهمةموضوع: رد: تغطيه شامله لمجزره الخنازير الصهاينه ضد أسطول الحريه وتداعيات الأحداث   الثلاثاء يونيو 01, 2010 10:58 pm

:



7دول تستدعي سفراء إسرائيل احتجاجا على الاعتداء
اجتماع استثنائي لسفراء الاتحاد الاوروبي .. وطارئ للجامعة العربية




يعقد سفراء الدول ال27 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي اجتماعا استثنائيا في بروكسل اثر مهاجمة الجيش الاسرائيلي اسطول المساعدة الدولية الذي كان متوجها الى قطاع غزة، الإثنين 31-5-2010.

وقال الناطق باسم الهيئة التنفيذية في الاتحاد جون كلانسي ان "سفراء الاتحاد الاوروبي نظموا اجتماعا خاصا لبعد ظهر اليوم الاثنين في بروكسل"، واضاف ان رؤساء بعثات الدول الاعضاء في بروكسل "يواصلون النقاش مع السلطات الاسرائيلية".

وقررت تركياسحب سفيرها من إسرائيل وإلغاء 3 مناورات كانت مقررة معها، وذلك في أول رد فعل تركي على الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية الذي كان في طريقه لغزة، والذي أسفر عن مقتل 19 عشر شخصاً منهم عدد كبير من الأتراك وإصابة عشرات آخرين.

وفي أول ردود الأفعال الدولية قررت مصر وفرنسا وأسبانيا وتركيا والسويد واليونان والدانمارك استدعاء السفراء الإسرائليين في بلدهم، كما قررت الجامعة العربية عقد اجتماع طارئ الثلاثاء 1-6-2010، لبحث الهجوم الإسرائيلي على قافلة "أسطول الحرية".


وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قد أعلنت في أعقاب الهجوم عن وجود أسلحة على متن بواخر قافلة "أسطول الحرية" في محاولة لتبرير الهجوم، زاعمة أن ركاب السفن بادروا إلى استخدام العنف، ودافع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي عن الهجوم وقال إن الجنود الإسرائيليين تصرفوا وفق القواعد وأن إصابات وقعت بينهم.

ووصف ما حدث بأنه كان مواجهة لأن من كانوا على متن السفن اختاروا المواجهة معنا. وأشار إلى أن السلطات الإسرائيلية ستواصل التحقيق مع من تصدوا للقوات.

أما قائد سلاح البحرية الإسرائيلي فقال إن سلاح البحرية تلقى أمراً بوقف إبحار السفن لغزة وتم إنذار الأسطول بأنه يجب أن يغير وجهة الإبحار إلى أسدود.

وأوضح أنه بعد رفض السفن تحركت القوات الإسرائيلية لمنع تقدم السفن، وزعم أن من كانوا على متن السفن هم من بدأوا بالهجوم والاستفزاز عندما أعتلت القوات الإسرائيلية سفينة مرمرة التركية، تعرض الجنود للخطر ومحاولة خطف سلاحهم.

وأضاف أن الجنود تصرفوا في البداية بضبط النفس، وحاولوا تفريق التظاهر ولكنهم فشلوا، وفتحوا النيران مما أدي لسقوط عشرة قتلى، مشيراً إلى أنه كان من الممكن أن يكون العدد أكبر من ذلك، لو لم يتحل الجنود بضبط النفس -حسب قوله-.

وأضاف أن المصابين عالجتهم القوات الإسرائيلية وتم نقلهم بطائرات سلاح الجو.

ودعت وزارة الخارجية الرعايا الإسرائيليين المتواجدين في تركيا إلى مغادرتها فوراً خوفاً من تعرضهم إلى انتقام.

وكانت قناة (إن تي في) التركية ذكرت في وقت سابق أن مئات الجنود هبطوا على إحدى السفن التي كانت في طريقها للقطاع، كما هاجمت طائرة هليوكبتر إحدى سفن القافلة، فيما ذكر التلفزيون الإسرائيلي أن الهجوم أسفر عن مقتل 19 شخصاً على الأقل وإصابة نحو خمسين آخرين

المصدر

http://www.alarabiya.net/articles/20...31/110038.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نعيمه الحاج
المشرف العام
المشرف العام
avatar

تاريخ التسجيل : 16/08/2008
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 2211
  :

مُساهمةموضوع: رد: تغطيه شامله لمجزره الخنازير الصهاينه ضد أسطول الحريه وتداعيات الأحداث   الثلاثاء يونيو 01, 2010 10:59 pm

:

ارتفاع ضحايا أسطول الحرية إلى 20 قتيلا





أفادت مصادر إسرائيلية عن مقتل 20 شخصا، من بينهم قبطان السفينة التركية التابعة لأسطول الحرية، وإصابة زعيم الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح، بالإضافة إلى عشرات آخرين، في الهجوم الإسرائيلي على الأسطول المتجه إلى غزة فجر الاثنين 31 مايو، باستخدام الرصاص والغاز.

ومن جهتها أدانت أمانة سر المجلس الثوري لحركة فتح، اليوم الاثنين، الاعتداء الغاشم الذي نفذه الجيش الإسرائيلي على قافلة الحرية المتوجهة لقطاع غزة.

واستهجن المجلس الثوري بشدة استخدام السلاح الحي وقتل الأبرياء بهذه الصورة البشعة. وفيما نعت الأمانة شهداء القافلة أكدت أن مسيرة الحرية إنما تعبر عن رغبة الشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال والحصار، ودعت أمانة سر المجلس الثوري أعضاء المجلس للمشاركة في اعتصام ينظم منتصف اليوم في ميدان المنارة في رام الله يتوجه المعتصمون فيه إلى مقر البعثة التركية.

المصدر
http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=238674

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تغطيه شامله لمجزره الخنازير الصهاينه ضد أسطول الحريه وتداعيات الأحداث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
:#..+منتدى الشباب العربي+..#: :: :#"..+السياسة و الاقتصاد+.."#: :: الصفحة السياسية و آخر الأخبار-
انتقل الى: