الرئيسيةللتشخيصقوانين المنتدىبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إصابة 12 واعتقال 3 ومحاصرة عشرات المصلين في مواجهات بين الشرطة والمواطنين بالاقصى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
.*.نــــور.*.
.:. إدارية .:.
.:. إدارية .:.
avatar

تاريخ التسجيل : 16/08/2008
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 765
  : شاعرة المنتدى

مُساهمةموضوع: إصابة 12 واعتقال 3 ومحاصرة عشرات المصلين في مواجهات بين الشرطة والمواطنين بالاقصى   الأحد فبراير 28, 2010 11:59 am

اغلقت الشرطة الاسرائيلية اليوم بوابات البلدة القديمة في القدس امام حركة المواطنين ومنعت من هم دون سن الخمسين من الدخول اليها .
ان عشرات المواطنين يعتكفون داخل المسجد الاقصى للتصدي للجماعات اليهودية المتطرفة التي أعلنت نيتها اقتحام المسجد الأقصى اليوم لإقامة شعائر وطقوس تلمودية في باحات
الأقصى بمناسبة عيد "البوريم" أو المساخر اليهودي.
وكانت جماعات يهودية متطرفة دعت أنصارها للتجمع اليوم في باحة البراق للانطلاق بمسيرات خاصة تطوف شوارع البلدة القديمة وخاصة محيط بوابات المسجد الأقصى المبارك.
من جهتها، دعت القيادات الدينية والوطنية في مدينة القدس المحتلة والداخل الفلسطيني المواطنين إلى شدّ الرحال والتواجد المكثف في ساحات وباحات المسجد الأقصى المبارك للتصدي للمتطرفين اليهود .
وكانت السلطات الاسرائيلية أعلنت عن إغلاق مدينة القدس ابتداءً من منتصف الليلة قبل الماضية وحتى الأول من الشهر القادم بمناسبة عيد المساخر اليهودي، ونشرت أعدادا كبيرة من عناصر شرطتها وحرس حدودها في مختلف شوارع وطرقات القدس
المستوطنون يحاولون اقتحام الأقصى والجيش يعتدي على المرابطين ويعتقل ثلاثة منهم
وقال أحد حراس المسجد الأقصى ان الجيش قام بقطع التيار الكهربائي عن المسجد الأقصى, في محاولة لتسهيل عبور مجموعة من المستوطنين لباحات المسجد الاقصى .
وأشار ان المرابطين والبالغ عدد 500 شخص منعوا المستوطنين من الدخول , مناشدا جميع سكان البلدة القديمة في القدس التوجه لنجدة المسجد الأقصى.
اضافة الى وجود اشتباكات في جميع ثخوم المسجد الأقصى بين المواطنين الذين هبوا لنجدة المسجد الأقصى وقوات الجيش الإسرائيلي حيث شرعت بإطلاق قنابل صوتية وقنابل مسيلة للدموع بإتجاة المصلين المرابطين في المسجد الأقصى ,وأعتقلت ثلاثة ,اضافة الى استمرار المواجهات بالقرب من بوابات المسجد الأقصى لمنع المواطنين من الدخول للمسجد الأقصى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إصابة 12 واعتقال 3 ومحاصرة عشرات المصلين في مواجهات بين الشرطة والمواطنين بالاقصى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
:#..+منتدى الشباب العربي+..#: :: :#"..+السياسة و الاقتصاد+.."#: :: الصفحة السياسية و آخر الأخبار-
انتقل الى: